حكايتي مع النباتات

الجزء الأول | بداية الحكاية


السلام عليكم
أسأل الله أن تكونوا في تمام الصحة والعافية

حاولت أن أجعل هذا القسم حكايتي مع النباتات زاوية خاصة بي أعرض به تجاربي عن النباتات كيف ابتدأت بالاهتمام بها والمعارض التي حضرتها والمشاتل التي زرتها والنباتات التي اقتنيتها وسأضع في هذا القسم كل تجاربي وحكاياتي مع النباتات.. وأحب أن أشارككم وتشاركوني هذا الشغف وهذا الجمال.

قبل كل شيء أنا أعيش في شقة في بناية سكنية ولا أملك حديقة أرضية، لكن يوجد عندي بلكونة ببعض الأفكار استطعت أن أحولها إلى حديقة جميلة أقضي فيها معظم أوقاتي.
بداية الحكاية
لم أكن أهوى زراعة النباتات ولا تربيتها ولم تكن تخطر لي على بال، لكن في يوم من الأيام ذهبت أنا وزوجتي لزيارة أحد الأقارب كانت الزيارة في شهر مارس 2014 ووجدت أنه يزين بيته بالعديد من النباتات الصناعية وكان منظرها في بيته جميل جداً وتزيد ديكور المنزل جمالاً وروعةً، فأعجبني هذا التزيين وهذا الديكور، قلت في نفسي جمال النباتات الصناعية رائع ولو كانت طبيعية ستكون أروع فقررت أن أجرب هذا الأمر، وقلت سأحول غداً احضار بعض النباتات ومن هنا بدأت حكاية العشق لهذه المخلوقات الجميلة.
توجهت في اليوم الثاني إلى أحد المشاتل الشعبية في طريق عودتي من العمل واحضرت ثلاث شتلات عرفت فيما بعد أنها دفنباخيا وكروتن وكروتن ذهبي (Golden dust)صراحة غلبني البائع في سعرها وأعطاني اياهن بسعر مرتفع وذلك بسبب جهلي فيهن.


لم أكن أعلم أي شيء عنهن سوى أنهن نباتات جميلة وأعجبني جمالهن جداً.. وكم كنت سعيد باحضارهم إلى البيت .. شعرت أني بحاجة إلى المزيد .. بعد ذلك اليوم .. أصبح لا يمر يوم علي إلا وكان جزء كبير منه يتعلق بالنباتات من بحث وشراء وزيارة لمشاتل ومعارض وتصفح الانترنت وسقاية ورعاية حتى وقعت في غرامها.. وهذا ما أصبحت عليه في هذه المدونة بعد ذلك اليوم.
 للأسف ماتت هذه النباتات بعد أقل من شهر بسبب جهلي في كيفية العناية بها 🙁

انتظروني في جزء قادم هناك المزيد..
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. وعليكم السلام .. أظن المشكلة في التربة، يجب أن تكون التربة خفيفة وجيدة التصريف خصوصاً للكروتن وإلا حيسبب تساقط أوراق، غيري التربة إلى تربة زراعية أو يمكن أن يكون الأصيص لا يحتوي على فتحات لتصريف الماء الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق