نباتات داخليةنباتات معلقة

كيفية العناية بنبات الفلانجيوم

spider plant
نبات الفلانجيوم (Spider Plant)

من أكثر النباتات التي أحبها، أوراقها اللمّاعة المخططة بالأبيض تعطي حديقتك لمسات جمالية رائعة، يمكن استخدامها كنبات معلق، سريعة في النمو، سهلة في التكاثر، يمكنك إكثارها في أي وقت من السنة، كما أنها لا تحتاج الكثير من العناية.
تسطتيع تحمل درجات الحرارة المنخفضة أي أنه يمكنك وضعها في حديقتك أو بلكونتك دون أي مشكلة ولكن بشرط أن تكون بعيدة عن أشعة الشمس القوية، على كل حال جمال هذا النبات في أوراقه ولبقاء جمالها يجب عليك وضعها في مكان مناسب وريها باعتدال وإلا فإن أورقها ستصفر وتذبل ويبهت لون النبات، وهذا أيضاً ما سيسببه كثرة المياه والاضاءة القوية (أشعة الشمس) أو قلتهم، سيؤديان إلى حدوث الأضرار السابقة.
طرق العناية
يجب وضع نبات الفلانجيوم في مكان به إضاءة ممتازة ويمكنه النمو تحت ضوء الفلورسنت الصناعي بشكل طبيعي، محب للرطوبة لذلك البعض يستخدمه داخل الحمامات، حيث يصله الكثير من رذاذ المياه، واذا الفلانجيوم في الخارج يمكن جعل الجو المحيط بالنبات أكثر رطوبة برشه باستمرار برذاذ المياه، وتربته يجب أن تكون تربة خفيفة سهل التصريف – بمعنى أن الماء الزاد يجب أن يخرج من فتحات الأصيص – يفضل أن يوضع نبات الفلانجيوم في مكان مرتفع وبعيد عن زوايا الحيطان وذلك بسبب طبيعة أوراقه الطويلة والمتدلية لذلك من الأفضل استخدامه كنبات معلق حيث لا شيء حوله يعيق نموه.
نبات الفلانجيوم أيضاً من النباتات التي أوصت وكالة ناسا الأمريكية باستخدامه كنبات داخلي قادر على تنظيف الجو من الملوثات.
اكثار الفلانجيوم
هذا النبات كما تحدثنا سهل جداً في الاكثار، بالمناسبة الفلانجيوم عندما تنمو لحد معين تقوم باخراج سيقان رفيعة تحمل نموات صغيرة تشبه النبات الأم – النموات هي تلك المتدلية من النبتة الأم في الصورة – قم بقص هذه النموات ومباشرة قم بوضعها في التربة أو يمكن وضع هذه النموات في كاسة من الماء وستنمو له جذور وسينمو النبات بشكل طبيعي، ولك الحرية في بقاءه في الماء أو نقله إلى التربة.

إذن نبات الفلانجيوم ونبات البوتس متاشبهين جداً في ظروف النمو والاكثار، وإذا أردت أن تجرب شيء جديد قم بوضع قطع نبات البوتس والفلانجيوم مع بضعهم في إناء من الماء وسينمون بشكل طبيعي وجميل وغريب.

أخيراً.. نبات الفلانجيوم نبات جميل جداً وسهل التكاثر وجمال الحديقة في كثرة النباتات الموجودة فيها لذلك قم بإكثار من تستطيعه من نبات الفلانجيوم واملئ حديقتك بهذا النبات الجميل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم عندي تقريبا مثلها ولكن بدون خطوط بيضاء لونها اخضر فقط وتنمو مثلها تماما من فضلك مائسمها وطريقة اكثارها من جدورها من فضلك

  2. I simply wanted to thank you so much once more. I do not know what I would’ve taken care of without these tactics shared by you regarding that subject. It was actually an absolute intimidating problem in my position, nevertheless taking a look at this specialized tactic you solved the issue took me to leap with happiness. I will be happy for your service and thus sincerely hope you really know what an amazing job you have been putting in teaching some other people using your webblog. Most likely you haven’t got to know any of us.

  3. A lot of thanks for all your efforts on this site. Gloria enjoys engaging in investigation and it’s easy to understand why. Almost all know all concerning the dynamic means you deliver great items on the web blog and as well encourage contribution from other people on that concern plus our daughter is actually being taught a lot. Have fun with the remaining portion of the new year. You’re the one conducting a glorious job.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق