نباتات خارجيةنباتات داخلية

نبات الريو | طرق العناية والاكثار

نبات الترادسكانتيا
نبات الريو
نبات الريو Rhoeo Plant واسمها العلمي Tradescantia spathacea، بصراحة تعبت وأنا أدور على اسمها العربي ! البعض يسميها بنبات المكحلة لكن لا أدري ؟! ما يهمني أكثر من الاسم أنها نبتة عشبية جميلة جداً .. دائمة الخضرة .. سريعة النمو والانتشار .. وسهلة جداً في العناية والإكثار .. أوراقها جذابة تحمل اللونين الأخضر والبنفسجي .. وهناك نوع آخر يحمل اللون الأخضر والأصفر وهو رائع بحق .. أوراقها صغيرة رمحية الشكل وكثيفة بنفس الوقت .. تتحمل الجفاف ومن النباتات التي نادراً ما تصيبها الآفات.
يستخدم نبات الريو كغطاء للتربة وأسفل الأشجار كونه سريع النمو والانتشار، والبعض يستخدمه لتزيين حواف الأحواض الكبيرة، ويمكنك زراعته في أصص داخل البيت وستعطيك جمالاً رائعاً بغزارتها وكثافتها بعد تغطيتها لكامل الأصيص كالصورة بالضبط.
طرق العناية
نبات الريو يتحمل العطش والجفاف، التربة يجب أن تكون جيدة التصريف، ويجب أن تجف تماماً قبل أي رية ثانية، ويمكنه تحمل الدرجات المنخفضة والمرتفعة من الحرارة، وتحتاج لإضاءة قوية بعيداً عن أشعة الشمس التي من الممكن أن تسبب في بهتان أوراق النبات وفقدانها لجمالها.
طرق الاكثار
اكثار نبات الريو من أسهل ما يكون فقط قم بقص أي فرع من الفروع وأزل الأوراق السفلية واجعل الفرع يحتوي على ورقتين أو ثلاث ومباشرة قم بوضعه في تربة مناسبة، وستتفاجأ من السرعة التي تنمو بها نبتتك الجديدة.

نبات الريو نبات جميل جداً يستحق الاقتناء وسهل جداً في الاكثار يستحق التجربة، قد بذلك الآن وأخبرنا بالنتيجة 🙂

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حيرني النبات دائما يموت عندي اذا بالداخل او بالخارج رغم تطبيق كل تعاليم العناية به على المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق