نباتات داخلية

نبات السفندر لتنسيق باقات الزهور

يعتبر نبات السفندر من النباتات العشبية الكثيفة دائمة الخضرة التي تستخدم في تنسيق باقات الزهور، النباتات العشبية ليس لها ساق رئيسي بل تكون عبارة عن سيقان صغيرة تحمل بعض الأوراق تنمو بجانب بعضها البعض، والسفندر نبات سريع النمو يتكاثر بالخلفات التي تنمو بجانب بعضها، سهل العناية والاكثار، يصل طول الساق الواحد إلى 75 سم، الغريب في هذا النبات أنه يحمل زهور صغيرة بيضاء أو خضراء تنمو على الأوراق ! بالغالب تجد أن الزهور تكون محمولة على ساق منفصل لوحدها لكن هذا النبتات تخرج الزهرة من باطن الورقة !

الأوراق خضراء قاسية لامعة أشبه بالبلاستيك وهو نبات يتحمل العطش والجفاف وينمو بالظل .. ببساطة يمكن قص مجموعة من السيقان ووضعها في حوض زجاجي به ماء في أي مكان داخل البيت وتسبقى السيقان والأوراق خضراء لمدة طويلة قد تصل إلى شهر ولا وجود لأي تغيير أو ذبول !

طرق العناية
نبات السفندر يفضل وضعه في مكان ظليل بعيد عن أشعة الشمس يتحمل العطش لكن الري الدوري المنتظم أفضل له فيمكنك سقايته مرة أو مرتين أسبوعياً .. والتربة يجب أن تكون جيدة التصريف .. يمكنك رشه بالمياه وتنظيف الأوراق فأوراقه يبرز جمالها عندما تكون نظيفة ولماعة .. وهذا النبات كما أسلفت يشبه النباتات الصناعية.

طرق الاكثار
اكثار السفندر سهل فهو ينمو ويتكاثر بالخلفات التي تنمو بجانب بعضها .. يمكن اخذ عدد من السيقان ويجب أن يكون لها جذور وقم بوضعها في حوض جديد به تربة جيدة التصريف وأنت بذلك حصلت على نبتة جديدة.
ruscus

 أخيراً نبات السفندر من النباتات الرائعة بحق ويستحق الاقتناء .. ويمكنك اكثاره بسهولة واستخدامه كنبات تنسيق داخلي .. وصراحةً أملك أكثر من أربعة أحواض
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. I am just writing to make you understand what a outstanding experience my wife’s girl obtained using your webblog. She noticed so many pieces, which included what it is like to possess an excellent helping spirit to let other people with no trouble learn specific specialized things. You truly surpassed readers’ expected results. Thank you for providing these priceless, trusted, informative as well as fun tips about this topic to Lizeth.

  2. My wife and i were very thankful when Raymond managed to round up his web research with the precious recommendations he was given while using the weblog. It is now and again perplexing to simply possibly be releasing tips and hints which usually the others might have been trying to sell. We really take into account we now have you to thank for this. Those illustrations you made, the straightforward website navigation, the relationships your site make it possible to promote – it is mostly unbelievable, and it is making our son in addition to us understand this topic is thrilling, which is certainly very vital. Thanks for the whole thing!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق